تسجيل الدخول

هل يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم

2021-05-01T21:23:14+03:00
2021-05-01T21:23:16+03:00
منوعات
عمرو1 مايو 2021
هل يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم

هل يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم، في البداية أن الله سبحانه وتعالى أنزل دين الإسلام على النبي المصطفى العدنان محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة واتم التسليم رحمة للعالمين ولاغي لكافة الاديان والديانات التي نزلت من قبل و لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات الى النور ومن طريق الضلال والشرك والكفر الى طريق الحق والثبات والعدل والمساواة وعبادة الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له، فالإسلام مبني على خمسة من الأركان وهي الشهادتان والصلاة والزكاة والصيام وحج البيت لمن استطاع.

هل يجوز للمسلم تهنئة المسيحيين بأعيادهم

في البداية من المعروف عن دين الإسلام أنه دين رحمة ومحبة وتسامح وعطف وعدل، الإسلام والمسلمين يستمدون أحكامهم الشرعية في مصدرين أساسيين وهما القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومن جانبه وجدنا البعض مهتم في معرفة هل يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم حيث ان دار الافتاء الخاصة بالازهر الشريف بينت في هذه المسألة ان تهنئة لاخواننا المسيحيين في أعيادهم من الأمور المرحب بها شرعا إذا كان يصنف كنوع من أنواع التعبير عن الاحسان لهم والبر بهم ومن باب لين الكلام وحسن الخطاب وهذا ما أمرنا الله سبحانه وتعالى به.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على هل يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم، كان لابد علينا من التوضيح ان دين الاسلام نعمة من النعم العظيمة التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على البشرية وبدونها لكان البشر في ضياع وضلال مبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille