تسجيل الدخول

على ماذا يعتمد لون النجم

2021-05-02T16:30:59+03:00
2021-05-02T16:31:01+03:00
منوعات
عمرو2 مايو 2021
على ماذا يعتمد لون النجم

على ماذا يعتمد لون النجم، في البداية يمكن تعريف النجم على انه احد الكواكب والأجرام السماوية كروية الشكل الضخمة اللامعة المتماسكة بفعل الجاذبية الارضية، حيث ان النجوم تستمد معناها ونورها من الطاقة النووية التى تتولد بداخله، ويتم من خلال التحام ذرات الهيدروجين مع بعضها البعض والتى تعمل على تكوين عناصر أثقل من الهيدروجين مثل والهيليوم والليثيوم وباقي العناصر الخفيفة حتة في عنصر الحديد كما أن هذا التفاعل الكيميائي يطلق عليه اسم الاندماج النووي الناتج عن الطاقة الحرارية الكبيرة التى تصل الينا على صورة أشعة ضوئية.

على ماذا يعتمد لون النجم ؟

يمكن القول ان اغلب واكثر مكونات النجوم تكون من عناصر الهيدروجين المتأين والهيليوم المتأين والذي يطلق عليهم اسم التأين بلازما، حيث أوضحت واثبتت الأرصاد الفلكية أن هناك نسبة كبيرة من النجوم لها كواكب تدور حولها مثل ماهي موجودة داخل المجموعة الشمسية، ومن جانبه نجد البعض مهتم بمعرفة على ماذا يعتمد لون النجم وفي الحقيقة أن النجوم تعتمد على درجة الحرارة والكتلة التي لديهم في لونها، حيث ان كل هذا يتم تحديدة منذ ولادته النجم ويحدث عندما يتكثف سديم وينصهر نوويا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille