تسجيل الدخول

كيف احيي ليلة القدر وانا معذورة

2021-05-02T14:41:46+03:00
2021-05-02T14:41:48+03:00
منوعات
Alaa2 مايو 2021
كيف احيي ليلة القدر وانا معذورة

كيف احيي ليلة القدر وانا معذورة، نعلم جميعا أن المرأة ابتلاها الله بالحيض الذي يمنعها من أداء عبادتها بشكل كامل فتمنع من الصلاة والصوم وهي حائض فكيف تكون ليلة القدر، فالحيض والنفاس هو ما تتعرض له المرأة في كل شهر وهو ما يسمى بالدورة الشهرية، فتصبح المرأة حائض ولا يسمح لها في ديننا الاسلام الصلاة والصيام حتى تتطهر من هذا الحيض، قد يستغرق ذلك أسبوع أو أقل أو عدة أيام، لذلك تكثر العديد من الاسئلة عند النساء فيما يتعلق بأحكام الحيض والنفاس.

كيف احيي ليلة القدرة وانا معذورة

ليلة القدر هي من أعظم الليالي عند الله وعند العبد حيث تفتح أبواب السماء لاستقبال الادعية الصادقة وكما أنها ليلة مباركة نزل فيها الكتاب العظيم، كما قال لنا المولى عز وجل إنها ليلة من أفضل ألف شهر بمعنى أن هذه الليلة تعادل ألف شهر وزيادة في الخير والفضل فهي فرح كبير بالنسبة للمسلمين، وقال الله تعالى، انا انزلناه في ليلة القدر ليلة القدر خير من الف شهر، كما أن الملائكة وعلى رأسهم سيدنا جبريل ينزل من السماء إلى الأرض يفرحون ويستغفرون لكل مسلم قائم في ليلة القدر.

الإجابة هي:

اذا كانت الحائض ممنوعة من الصلاة ، فإنه يمكنها إحياء الليل بطاعات أخرى غير الصلاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille