تسجيل الدخول

لماذا سمي قصر الحمراء بهذا الاسم

2021-05-02T16:28:03+03:00
2021-05-02T16:28:05+03:00
منوعات
عمرو2 مايو 2021
لماذا سمي قصر الحمراء بهذا الاسم

لماذا سمي قصر الحمراء بهذا الاسم، في البداية وقبل الحديث عن سبب التسمية كان لابد علينا من التعرف على نبذ من المعلومات حول هذا القصر الأثري والحصن الكبير الذي شيدة المالك الاندلسي المخضرم المسلم أبو عبدالله محمد الأول وهو بن يوسف بن محمد بن الأحمر، يقع القصر في إسبانيا وبالتحديد في مملكة غرناطة وتم تشييده في النصف الثاني من القرن العاشر ميلادي ويعتبر واحدة من أشهر وأهم المعالم التاريخية الاثرية السياحية في اسبانيا والذي يستقبل ملايين السياح في كل عام.

لماذا سمي قصر الحمراء بهذا الاسم ؟

قصر الحمراء الذي تغنى به الشعراء العرب والأندلسيين وهو أحد أبرز السمات العربية المغربية الإسلامية واضحة المعالم في اسبانيا والتي حكمها المسلمين في العصور القديمة، تم استخدام العناصر الزخرفية الرقيقة في أغلب التنظيمات الهندسية للقصر أهمها الزخارف و السجاد وكتابة الايات القرانية والادعية بل حتى بعض المدائح والأوصاف من نظم الشعراء مثل ابن زمرك، اما عن لماذا سمي قصر الحمراء بهذا الاسم فكان نسبة إلى بني الأحمر وهم بنو نصر الدين الذين حكموا غرناطة بين أعوام 629 حتى 897 ميلاديا.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على لماذا سمي قصر الحمراء بهذا الاسم، كان لابد من القول انه تم اختيار قصر الحمراء ليكون واحد من ضمن كنوز إسبانيا الإثنى عشر وتم ذلك بعد الاستفتاء صوت به أكثر من 9000 شخص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille