تسجيل الدخول

متى تخرج زكاة الفطر عند الشافعية والمالكية

2021-05-02T15:46:21+03:00
2021-05-02T15:46:23+03:00
منوعات
Alaa2 مايو 2021
متى تخرج زكاة الفطر عند الشافعية والمالكية

متى تخرج زكاة الفطر عند الشافعية والمالكية، تعتبر أركان الاسلام هي شهادة أن لا إلا الا الله وأن محمد رسول الله واقام الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا، تلك الاركان هي أركان الاسلام التي أمرنا بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فلا يصح إسلام عبد مسلم دون القيام بتلك الأركان التي حثنا عليها النبي، من تلك الاركان هي صوم رمضان والزكاة التي تكون في شهر رمضان، هو شهر الخيرات والطاعات والاعمال الصالحة التي يتقرب بها المسلم إلى ربه.

متى تخرج زكاة الفطر عند الشافعية والمالكية

مع اقتراب شهر رمضان من الانتهاء و وصولنا إلى العشر الاواخر من هذا الشهر يحرص العديد من المسلمين على تجهيز انفسهم إلى إلى إخراج زكاة الفطر وهي زكاة أموالهم، التي فرضها الله على كل مسلم قادر، بعد حلول شهر رمضان المبارك، حيث يبحث الناس على أوقات دفع الزكاة وما مقدارها، زكاة الفطر هي التي يقصد في زيادة وكثر المال، فالزكاة بمعنى تزيكة النفس من أي خطأ وذنب وتم فرضها على المسلم زكاة الفطر على المسلم المقتدر الذي يملك قوت يومه.

الإجابة هي:

تخرج زكاة الفطر عند المالكيّة عند طلوع فجر يوم العيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille