تسجيل الدخول

متى وقعت معركة دير الجماجم

2021-05-02T11:10:02+03:00
2021-05-03T13:22:15+03:00
منوعات
قيس2 مايو 2021
متى وقعت معركة دير الجماجم

متى وقعت معركة دير الجماجم، هناك الكثير من المعلومات التي لا يعرفها بعض الناس عن سعيد ابن الجبير التابعي أهمها أنه كان من القيادات العسكرية التي استطاعت تغير الكثير من المعادلات في زمانه إذا كان قائدا عسكريا مميز اشترك في عد د من الحروب وأبلى بلاء حسنا ومن تلك الحروب، التي اشترك فيها سعيد ابن الجبير معركة دير الجماجم ومنطقة دير الجماجم جغرافيا اليوم تقع ما بين مدينة الكوفة ومدينة الجوانية العراقية وهي واحدة من أقوى المعارك التي شهدت عراك بين جبهتين.

متى وقعت معركة دير الجماجم

متى وقعت معركة دير الجماجم واحد من أهم أكثر المعلومات التي سنتحدث من خلالها عن مجريات أحداث المعركة التي حدتث في أحد بين الكوفة والبصرة في منطقة تسمى باسم دير الجماجم وهي من المعارك التي قضى فيها الحجاج بن يوسف الثقفي، على أقوى الثورات الخارجية عن بني أمية بقيادة عبد الرحمن بن الأشعت، وتعد هذه المعلومات بمثابة لمحة تاريخية عن الحديث الذي جسده ماضي الحروب والمعارك.

وقعت معركة دير الجماجم//: وقعت دير الجماجم في عام 83 هـ/ 702 م.

متى وقعت معركة دير الجماجم أحد أهم المعلومات التي قمنا بالحديث فيها من خلال التعرف على تاريخ الواقعة كما وتم رصد الحادثة التي كانت الأقوى تاريخيا في المنطقة العربية وتحديدا ما بين الكوفة والبصرة في العراق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille