تسجيل الدخول

مسجات عن ليله القدر , اجمل ما قيل عن ليلة القدر

2021-05-02T01:38:07+03:00
2021-05-02T01:38:08+03:00
رسائل
قيس2 مايو 2021
مسجات عن ليله القدر , اجمل ما قيل عن ليلة القدر

مسجات عن ليله القدر , اجمل ما قيل عن ليلة القدر، ليلة القدر هي من أفضل الليالي وهو العنوان الأهم الذي نتحدث فيه عن فضائل ليلة القدر الليلة الذي أنزل فيها القرآن به هداسة البشر وسعادتهم في الدنيا والآخرة، ما يدل عليه هذا الاستفهام من التفخيم والتعظيم في قوله تعالى : “وما أدراك ما ليلة القدر ” أنها خير من ألف شهر، وان الملائكة رضوان الله عليهم تتنزل فيها، وهم لا ينزلون إلا بالخير والبركة والرحمة وهو الفضل العظيم في تلك الليلة العظيمة التي نزداد فيها إيمانا ونتحلى بالذكر والشكر وحسن العبادة.

مسجات عن ليله القدر , اجمل ما قيل عن ليلة القدر

ليلة القدر إحدى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وأنها سلام لكثرة السلامة فيها من العقاب والعذاب بما يقوم به العبد من طاعة الله عز وجل وأن الله سبحانه وتعالى أنزل في فضلها سورة كاملة تتلى إلى يوم القيامة ما أعظم شأنها هذه الليلة، فهي من أجمل الليالي الذي فيها عفران للذنوب لمن قامها واحتسب في ذلك الأجر عند الله عز وجل قال صلى الله عليه وسلم من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

مسجات عن ليله القدر , اجمل ما قيل عن ليلة القدر//:

بَلَغَك اللّهِ شَهَرَ رَمَضَانَ وَفَتْح لَك أَبْوَاب الرِّضْوَان وَأَغْلَقْت أَبْوَاب النِّيرَان ، وَأَكْرَمَك اللَّه بِلَيْلَة الْقَدْرِ ، وأسعدك مَدَى الدَّهْرِ.
بَارَكَ اللَّهُ لَكُمْ فِي شَهْرِ الطَّاعَات والرحمات ، وأكرمكم بِلَيْلَة الْقَدْرِ ، ورزقكم فِيه الدَّرَجَات وَخَتَم لَكُمْ فِيهِ بالصالحات وَأُدْخِلُكُم أَعْلَى الْجِنَان.
نبارك لَكُم دُخُول الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ ، ونسألكم الدُّعَاء . بَلَغَك اللَّه الشَّهْر وَشَرَف الْأُمَّة بِالنَّصْر ، وَأَكْرَمَك بِلَيْلَة الْقَدْرِ وأسعدك مَدَى الدَّهْرِ.
لَن أبارك لَكُم بطلة الشَّهْر وَحَسَب ، بَل أَسْأَل الْمَوْلَى أَنْ يُبْلِغَنِي وَإِيَّاكُم لَيْلَةَ الْقَدْرِ.
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَحْيَانَا ، فأوجد لَنَا مَوَاسِم لِلْخَيْر ، وَنَفَحَات لِلْإِيمَان ، وَكُلَّ لَيْلَةٍ قَدر ، وَأَنْتُم أَجِد عملاً ، وَأَكْبَر أملاً ، وَالَم شملاً ، وَأَسْعَد حالاً ، وَأَوْفَر حلالاً وأريح بالاً ، وَأَكْثَر فألاً ، وَإِلَى الْفِرْدَوْس أَقْرَب منالا.
أَسْأَلُ اللَّهَ الَّذِي لَن تَطِيب الدُّنْيَا إلّا بِذِكْرِه ، وَلَن تَطِيب الْآخِرَة إلّا بِعَفْوِه ، وَلَن تَطِيب الجنَة إلّا بِرُؤْيَتِه ، أَنْ يُدِيمَ ثَبَاتِك وَيُقَوِّي إيمَانُك وَصِحَّتَك ، وَيَرْفَع قَدْرُك ويشرح صَدْرِك ، وَيُسَهِّل خطاك لدروب الجنَة ، وَإِن يَجْعَلَك مِن عُتَقَائِه مِنْ النَّارِ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ ، لَا تنسونا مِنْ الدُّعَاءِ.
اللَّهُمَّ إنِّي أُحِبُّ عَبْدَك ، فَأَحِبَّه وَبَلَغَه رَمَضَان ، بَلَغَك اللَّه الشَّهْر ، وَأَكْرَمَك بِلَيْلَة الْقَدْرِ ، كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر رَمَضَان مُبَارَكٌ.
اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا حُسْنَ الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ ، اللَّهُمّ وَفَّقَنَا لِطَاعَتِك فِي رَمَضَانَ ، وَارْزُقْنَا الْجِنَان ، اللَّهُمّ وفّقنا فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ ، وَاجْعَل لَنَا مِنْهَا مَغْفِرَتِك وَرَحْمَتك وجنان الْخُلْد.
يَا خَالِقَ الْهِلَال وَالْبَدْر ، أَكْرِمْنِي فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ.
أَنَّهَا اللَّيْلَة الْجَمِيلَة ، لَيْلَة الصَّفَاء وَالنَّقَاء ، لَيْلَة يَقُومُ فِيهَا الْقَلْب الصَّادِق بِالْبُكَاء ، متمنياً الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ ، أَنَّهَا لَيْلَةُ الشَّرَف ، لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الشَّرَف الْجَمِيل.
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي ، فَأَكْثِرُوا مِنْ هَذَا الدُّعَاءَ فَقَدْ تَكُونُ اللَّيْلَةَ هِيَ لَيْلَةُ الْقَدْرِ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille