تسجيل الدخول

صنع أول زوج من الملاقط الجراحية كما أنه كان أول من أجرى عملية جراحية قيصرية، وأوّل من استعمل خيوط التقطيب التي تذوب لوحدها في الجسم.. فمن هو؟

2021-05-03T16:09:50+03:00
2021-05-03T16:09:51+03:00
منوعات
عمرو3 مايو 2021
صنع أول زوج من الملاقط الجراحية كما أنه كان أول من أجرى عملية جراحية قيصرية، وأوّل من استعمل خيوط التقطيب التي تذوب لوحدها في الجسم.. فمن هو؟

صنع أول زوج من الملاقط الجراحية كما أنه كان أول من أجرى عملية جراحية قيصرية، وأوّل من استعمل خيوط التقطيب التي تذوب لوحدها في الجسم.. فمن هو؟، أن للخيوط الطبيعة والملاقط والأدوات الطبية التي تستخدم في إجراء العمليات الجراحية أهمية كبيرة والتي لها دور كبير في التخلص من الجروح الكبيرة وإجراء العمليات الجراحية الحرجة، الأمر الذي دفع البعض إلى التعرف على هوية مكتشف هذه الملاقط الجراحية ومن وأول من إجراء عملية قيصرية بها وأول من استعمل خيوط التقطيب.

من هو اول من اخترع خيوط التقطيب التى تذوب وحدها في الجسم

اهتم البعض في معرفة صنع أول زوج من الملاقط الجراحية كما أنه كان أول من أجرى عملية جراحية قيصرية، وأوّل من استعمل خيوط التقطيب التي تذوب لوحدها في الجسم.. فمن هو؟ هو( أبو القاسم خلف بن عباس الزهراوي)، ولد في مدينة الزهراء العربية عام 936 وتوفي عام 1013 ميلاديا، كان يلقب بالزهراوي وهو مسلم الديانة سنى الطائفية، كان يعمل في مجال الطب والجراحة، وهو أحد أشهر الأطباء العرب والمسلمين الذين عاشوا في الأندلس واستفاد من عمله الأوروبيين والذي أعتبره من أعظم الجراحين في العالم.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا عن صنع أول زوج من الملاقط الجراحية كما أنه كان أول من أجرى عملية جراحية قيصرية، وأوّل من استعمل خيوط التقطيب التي تذوب لوحدها في الجسم، كان لابد علينا من التعرف على أبرز أعمال الزهراني وهي الجراحة الحديثة واختراع أجهزة جراحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille