تسجيل الدخول

لماذا كان السحر كفرا وشركا

2021-05-03T13:58:46+03:00
2021-05-03T14:12:59+03:00
المنهج السعودي
Alaa3 مايو 2021
لماذا كان السحر كفرا وشركا

لماذا كان السحر كفرا وشركا، السحر هو من أعظم الشركيات والمحرمات التي حرمها الله سبحانه وتعالى من فوق سبع سموات، فالساحر كافر بأجماع جميع الفقهاء والعلماء ومشايخ الأمة، وفق النصوص التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فهو له أخطار كبيرة وعظيمة على حياة المجتمع والافراد، لذلك قامت الشرع الاسلامي بتحريمه وتكفيره فهو من الموبقات ومن أعظم المحرمات التي حرمها الله عز وجل، حيث أجمع العقوبات أن عقوبة الساحر اقامة عليه حد القتل.

لماذا كان السحر كفرا وشركا

لما يتسبب من افساد بين الناس فيما بينهم، إليكم تعريف السحر الذي هو المخادعة والتخييل، وهو الذي خفي سببه، والأصل في السحر أنه صرف الشيء عن الحقيقة إلى شيء آخر، فلما كانت مهمة السأحر أن يصرف الأمر عن حقيقته، أو يصور غير الحقيقي في صورة الحقيقي كان ساحرا، وأما في الاصطلاح؛ فقد عرف بأنه المخادعة أو التخييل، أو عثد وعزائم تؤثر على الأبدان والقلوب.

الإجابة هي:

أن السحرة يظهرون للناس أن لهم القدرة على التصرف في الكون وفي خلق الله تعالى بأسباب خفيفة غير ظاهرة مثل الإحياء والاماته والشقاء والأمراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille