تسجيل الدخول

متى تأسس المتحف البريطاني

2021-05-03T11:37:55+03:00
2021-05-03T11:37:57+03:00
منوعات
Alaa3 مايو 2021
متى تأسس المتحف البريطاني

متى تأسس المتحف البريطاني، يعد المتحف البريطاني معلما مهما من معالم المملكة المتحدة السياحية حيث يتعدى زواره ال ٥.٥ مليون زائر سنويا من جميع أرجاء العالم فهو كنز للبشرية بسبب إحتوائه على مقتنيات تنتمي للعصور الوسطى وربما ما قبل العصور الوسطى والتي تخص أهم وأعظم الحضارات في التاريخ، سواء سبق لك زيارته أم لم يسبق لك، سنقوم بعرض أهم المعلومات التي تخص المتحف البريطاني والتي ربما تكون قد لا تعرفها أو أول مرة تسمع بتلك المعلومات التي تخص تأسيس المتحف وأقسامه وأهميته ومقتنياته.

متى تأسس المتحف البريطاني

تم تأسيس المتحف البريطاني عام ١٧٥٣ م وتم إفتتاحه عام ١٧٥٩ م في عهد الملك جورج الثاني وذلك في عاصمة المملكة المتحدة لندن وبالتحديد في مدينة بلومزبري بحي كامدن، يعد المتحف البريطاني من أكبر وأهم متاحف العالم بل هو الأهم في تاريخ البشرية ويحتوي المتحف البريطاني على مقتنيات تتعدى ال ١٣ مليون مقتنى ينتمي لأهم وأعظم الحضارات في التاريخ بل وأقدمها كذلك.

يضم المتحف العديد من المقتنيات التي تعود إلى الحضارات القديمة كالحضارة الفرعونية واليونانية والرومانية، وأكثر المقتنيات تلك التي تعود إلى الحضارة الفرعونية التي نشأت على ضفاف نهر النيل في مصر، حيث يوجد ما يزيد عن 100000 قطعة آثار مصرية فرعونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille