تسجيل الدخول

انتهت الدولة الأموية على يد ؟

2021-05-04T21:53:45+03:00
2021-05-04T21:53:48+03:00
منوعات
Alaa4 مايو 2021
انتهت الدولة الأموية على يد ؟

انتهت الدولة الأموية على يد ؟، سقطت الدولة الأموية على يد القائلين بأحقية ال البيت بالخلافة وبعد فشل ثورات القائلين بأحقية سلالة علي بن ابي طالب بالخلافة تحولت الى دعوة الى القائلين بأحقية سلالة العباس بن عبد المطلب بن عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالخلافة، كما أن الدولة الأموية هي أكبر دولة وثاين خلافه في تاريخ الاسلام وواحدة من الدول الحاكمة في التاريخ وتعتبر الدولة الأموية من الدول العظمى في التاريخ كما أن عاصمتها دمشق.

انتهت الدولة الأموية على يد ؟

من المعروف ان الدولة الاموية من الدول العظمى في تلك الفترة وهي من الدول الكبيرة بعد تاريخ الإسلام العظيم كما ان الدولة الاسلامية من المهمة في تاريخ العرب والمسلمين، وسقطت الدولة الأموية على يد القائلين بأحقية آل البيت بالخلافة، بأحقية سلالة علي بن ابي طالب والذي يعتبر من المبشرين بالجنه ويعد من الخلفاء الراشدين والذي له الكثير من الجولات والصولات الإسلامية في القتال ضد الكفار والمشركين ويعتبر من أشهر الصحابة.

يرجع نسب الأمويين إلى أميَّة بن عبد شمس من قبيلة قريش، وكان لهم دورٌ هام في عهد الجاهلية وخلال العهد الإسلامي. أسلَم معاوية بن أبي سفيان في عهد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille