تسجيل الدخول

لقب فيلسوف الادباء واديب الفلاسفة من هو

2021-05-04T19:01:01+03:00
2021-05-04T19:01:02+03:00
منوعات
عمرو4 مايو 2021
لقب فيلسوف الادباء واديب الفلاسفة من هو

لقب فيلسوف الادباء واديب الفلاسفة من هو، في البداية من المعروف عن العرب أنهم أساس العلم والثقافة والعلوم وفيهم العلماء والمثقفين والأطباء والجراحين وأبدعوا في مختلف مجالات الحياة وكتبوا الكتب والشعر والمقالات، حيث كانت علومهم أساس للعلوم الأوروبية الحالية خاصة في مجال الطب والرياضيات والاجتماع، حيث كان للعرب ثلة كبيرة من العلماء الكبار الذي ما زالت اسمائهم تتداول منذ مئات السنين بينيا وحتى الآن، أشهرهم ابن سينا والتوحيدي.

لقب فيلسوف الادباء واديب الفلاسفة هو

يهم البعض في معرفة لقب فيلسوف الادباء واديب الفلاسفة من هو(ابو حيان التوحيدي)، أحد أكبر وأشهر الفلاسفة العرب والمسلمين على مر التاريخ وهو أديب وشاعر وأحد أعلام القرن الرابع للهجرة، وقضى أغلب حياته في مدينة العلم ببغداد، الاسم كاملا علي بن محمد بن العباس التوحيدي البغدادي ولد في عام 922 ميلادي الموافق 310 للهجرة في العراق، وتوفي عام 1023، عاش في فترة العصر العباسي الثاني، وتعلم لدى أبو الحسن الرماني وتأثر في الجاحظ وأبو سعيد السيرافي.

في نهاية الموضوع وبعد ان تحدثنا عن لقب فيلسوف الادباء واديب الفلاسفة من هو، كان لابد علينا من التعرف على أبرز أعمال التوحيدي ومنها الإمتاع والمؤانسة والبصائر والذخائر و أخلاق الوزيرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille