تسجيل الدخول

لماذا قال الله عز وجل في سورة يوسف امرأة العزيز ولم يقل زوجة العزيز

2021-05-04T20:59:27+03:00
2021-05-04T20:59:28+03:00
إسلاميات
قيس4 مايو 2021
لماذا قال الله عز وجل في سورة يوسف امرأة العزيز ولم يقل زوجة العزيز

لماذا قال الله عز وجل في سورة يوسف امرأة العزيز ولم يقل زوجة العزيز، فسر يوسف الرؤيا بشكل أذهل الملك فطلب لقاءه، عندها رفض يوسف الخروج من السجن قبل أن تظهر براءته من التهمة المنسوبة له، وسأل سؤال ذكي ليثير حيرة وفضول الملك فيقوم بالبحث عن الإجابة بنفسه عندها صار الملك يحقق في الموضوع بنفسه فجاء بالنسوة وامرأة العزيز فاعترفن بالحقيقة كاملة، فتيقن من براءة يوسف وعفته وهي القصة التي اختارت الألفاظ العربية.

لماذا قال الله عز وجل في سورة يوسف امرأة العزيز ولم يقل زوجة العزيز

امرأة العزيز وهي من إعجاز كتاب الله سبحانه وتعالى ولم يذكر فرعون قصة يوسف عليه السلام وإنما ذكرت في قصة موسى عليه السلام، والسبب في ذلك أن العزيز هذه من الألفاظ العربية تعني السيد الملك ولأن في ذلك الفترة عندما دخل يوسف إلى مصر ودخول يعقوب عليه السلام، وتلك الأحداث كان الأكسوس، وهم من عملاقة فلسطين أصلهم عربي قاموا باحتلال مصر وأساموا أهلها أشد العذاب وهي الفترة التي امتدت ما يقارب 150 عاما حدثت فيها أحداث قصة يوسف عليه السلام.

لماذا قال الله عز وجل في سورة يوسف امرأة العزيز ولم يقل زوجة العزيز//: لأن الألفاظ في قصة سيدنا يوسف عليه السلام كانت ألفاظ عربية فهذا من دقة وهذا من دقة ألفاظ كتاب الله سبحانه وتعالى ومن إعجازه سبحانه وتعالى .

لماذا قال الله عز وجل في سورة يوسف امرأة العزيز ولم يقل زوجة العزيز أحد أهم الأسئلة التي تمت الإجابة عليها في ضوء المعلومات التي تم ذكرها في قصة يوسف عليه السلام الذي كانت فيها الألفاظ عربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille