تسجيل الدخول

ما اسم البئر الذي اشتراه عثمان بن عفان

2021-05-04T23:54:05+03:00
2021-05-04T23:54:06+03:00
منوعات
قيس4 مايو 2021
ما اسم البئر الذي اشتراه عثمان بن عفان

ما اسم البئر الذي اشتراه عثمان بن عفان، بئر رومة الواقعة في مزرعة عثمان بن عفان رضي الله عنه تعود إلى ما قبل الإسلام منذ أيام الجاهلية وتقع في حي الأزهري في المدينة المنورة وبعد البعثة أتى الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة إلى المدينة المنورة، وكان افضل المياه في المدينة بئر رومة كانت مملوكة لشخص مختلف فيه حيث إن بعضهم قال إنه من قبيلة غفار ويسمى رومة وبعضهم الآخر قال أنه من اليهود وكان الصحابة يذهبون إلى البئر معد للشرب منها.

اسم البئر الذي اشتراه عثمان بن عفان

قال النبي صلى الله عليه وسلم من يشتري بئر روما فيكون دلوه فيها كدلاء المسلمين وذهب عثمان بن عفان رضي الله عنه لمالك البئر وطلب أن يشتريها منه إلا أنه رفض ان يبيعه البئر كاملة، فطلب عثمان رضي الله عنه أن يشتري نصف البئر فباعه نصفها، بحيث تكون يوما له ويوما لعثمان رضي الله عنه، فأصبح الصحابة يذهبون في يوم عثمان ويشربون من الماء بلا مقابل ومن وافق عثمان رضي الله عنه على المسلمين أن يشربوا إلى البئر ويأخذوا الماء.

اسم البئر الذي اشتراه عثمان بن عفان//: هو بئر رومة.

ما اسم البئر الذي اشتراه عثمان بن عفان واحد من أهم الأسئلة التي تم التفاعل معها عبر كافة المدونات والشبكات الاجتماعية التي شكلت الأهمية الكبيرة في الجانب التعليمي والمعرفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille