تسجيل الدخول

ما هي القرية المقصودة في سورة يس

2021-05-04T22:46:20+03:00
2021-05-04T22:46:21+03:00
إسلاميات
قيس4 مايو 2021
ما هي القرية المقصودة في سورة يس

ما هي القرية المقصودة في سورة يس، تعدي اهل القرية على رسل الله تعالى زاد طغيان أهل القرية برسل الله تعالى فقد وجهوا تشاؤمهم بالرسل، أنهم دعوهم إلى دين لا يدينون به فاستغربوا دعوتهم ثم هددوهم بالرجم بالحجارة حتى الموت والعذاب الشديد الذي سيصيبهم في أنفسهم وأهليهم إن استمروا في دعوتهم ومع ذلك كله كان موقف رسل الله تعالى الصبر والعزيمة والإصرار في الاستمرار لتحقيق هدفهم وهي قصة القرية الواردة في سورة يس.

ما هي القرية المقصودة في سورة يس

موقف رسل الله تعالى من أهل القرية المكذبين لم يقابل رسل الله تكذيب أهل القرية بالمثل بل بالصبر والتذكير من أهم المواقف التي زادتهم إصرار على القيام بمهمة الدعوة إلى الله تعالى مهما كانت المصاعب والمتاعب فقد رد الرسل على أهل القرية المكذبين المتشائمين بأن التشاؤم الذي أصابهم ليس بسبب رسل الله تعالى، وإنما بسبب تكذيبهم إضافة إلى تجاوزهم لحد العصيان والعناد وورد الاستفهام وهي من أهم المسائل الواردة بالدليل في كتاب الله تعالى.

القرية المقصودة في سورة يس//: أرجح العلماء والمفسرون على أن القرية المقصودة هنا هي أنطاكية.

القرية المقصودة في سورة يس من أسئلة التاريخ الإسلامي والتي حدث واقعا زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويمكن التعرف والحصول على كل كافة المعلومات التي تحتاج للرجوع إلى القرآن الكريم من خلال التفسيرات لكل الآيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille