تسجيل الدخول

من اهم اعمال الفنان جمال السجيني

2021-05-04T12:02:56+03:00
2021-05-04T12:02:58+03:00
منوعات
Alaa4 مايو 2021
من اهم اعمال الفنان جمال السجيني

من اهم اعمال الفنان جمال السجيني، هناك الكثير من الفنون المختلفة التي تختلف عن الفن التمثيلي الذي يكون من خلال المسلسلات الدرامية والأفلام السينمائية التي يتم عرضها على شاشات التلفاز، بل يوجد فنون أخرى متنوعة منها الفنون التشكيلية وفن النحت والرسم وغيرها من الفنون الجميلة والأخرى، التي برع فيها العديد من المميزين والمثقفين بلوحاتهم وجدارياتهم الجميلة، من أبرزهم الفنان التشكيلي الكبير جمال السجيني، الذي يعتبر من أبرز الفنانين التشكيليين في مصر والذي اشتهر في غالبية أرجاء العالم بلوحاته الجميلة والرائعة.

من اهم اعمال الفنان جمال السجيني

الاسم الكامل لجمال السجيني هو جمال الدين رأفت السجيني والذي تمت ولادته في 7 يناير عام 1917 كما توفي 22 نوفمبر عام 1977، وهو كما قد ذكرنا بالأعلى أنه أحد أهم وأعظم النحاتين المصريين وقد عاش في كلًا من القاهرة وإسبانيا، كان السجيني من مواليد سوق خان الخليلي في القاهرة فقد بدأ في تعلم فن النحت على النحاس منذ صغره وما ساهم في ذلك هو نشأته في خان الخليلي المعروف عنها الفن الأصيل القديم، تتلمذ على يد النحات السويدي العالمي فرودمن كلوزيل.

الإجابة هي:

تمثال “الأمومة” تمثال العبور: تمثال من الحجر الصناعي أكمله السجيني عام 1975 ، بطول أفقي خمسة أمتار ونصف المتر ، وارتفاعه مترين تم وضعه أولاً في حديقة عند مدخل مدينة بني سويف ، ثم تم نقله لاحقًا إلى أحد الساحات المهمة في نفس المدينة. وكان من المقرر وضع تمثال “مصر أكتوبر” مكان تمثال ديليسبس في مدينة بورسعيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille