تسجيل الدخول

من شهداء غزوة مؤتة ؟

2021-05-04T22:51:05+03:00
2021-05-04T22:51:06+03:00
إسلاميات
abood4 مايو 2021
من شهداء غزوة مؤتة ؟

من شهداء غزوة مؤتة ؟، هناك الكثير من الغزوات والحروب التي اقيمت في العصر القديم ايام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وقدمت الكثير من الشهداء والجرحى الذين يعملون في الجهاد في سبيل الله سبحانه وتعالي كما وانها كانت بين جيش المسلمين والروم والغساسنة وهي واحدة من أكبر الغزوات التي اشتبكت بين المسلمين والروم وسمية هذه الغزوة مؤتة باسم سرية مؤتة الكبيرة التي قدمت شهداء بعدد كبير جدا ومن اسماء وشخصيات شامخة استشهدت.

من شهداء غزوة مؤتة

تعد هذه الغزوة مؤتة هي وقعت بين الجيش المسلمين مع الروم من جهة والغساسنة من جهة ثانية في جمادى الاول الثامن هجري اي في عام 629 ميلادي وقامت الغزوة في ببدة مؤتة في مدينة الكرك في الاردن العربية وسبب قيام هذه الغزوة قام شرحبيل ابن عمرو الغساني بقتل الحارث بن عمير الازدي الذي قام النبي محمد صلى الله عليه وسلم ارساله الي ملك بصري يحمل رسالة يدعوه فيها الي الاسلام وكانت القادة هم زيد بن حارثه وجعفر بن ابي طالب وعبدالله بن رواحة وخالد بن الوليد.

والشهداء في غزوة مؤتة هم

زيد بن حارثه وجعفر بن ابي طالب وعبدالله بن رواحة ومسعود بن الأسود ووهب بن سعد و عبادة بن قيس وعمرو بن سعد والحارث بن النعمان بن إساف وسراقة بن عمرو وأبو كلاب بن أبي صعصعة وجابر بن ابي صعصعة وعامر بن سعد.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille