تسجيل الدخول

هل الذنب في ليلة القدر مضاعف ؟

2021-05-04T15:47:31+03:00
2021-05-04T15:47:33+03:00
منوعات
Alaa4 مايو 2021
هل الذنب في ليلة القدر مضاعف ؟

هل الذنب في ليلة القدر مضاعف، ليلة القدر ليلة خير من ألف شهر لذا كل عام ننتظر هذه الليلة التي تأتي في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم لما فيها من النفحات الربانية، هذه الليلة يطلق عليها ليلة القدر التي تم فيها نزول القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهي تعني المساوات في المقدار دون زيادة أو نقصان، بجانب أن الله عز وجل خصص تلك الليلة ليقدر ويكتب فيها ما سوف يجري.

هل الذنب في ليلة القدر مضاعف

ليلة القدر تكون في الوتر من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقد دلت الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أنّ هذه الليلة متنقلة في العشر، وليست في ليلة معينة منها دائمًا، فقد تكون في ليلة إحدى وعشرين، وقد تكون في ليلة ثلاث وعشرين، وقد تكون في ليلة خمس وعشرين، وقد تكون في ليلة سبع وعشرين وهي أحرى الليالي، وقد تكون في تسع وعشرين، وقد تكون في الأشفاع، أمّا سبب تسميتها بليلة القدر، ففي ذلك عدّة آراء.

الإجابة هي:

الذنب يكون مضاعف عبارة صحيحة.

تقدير الله تعالى فيها ما يشاء من مقادير السنة إلى ليلة القدر التالية، ومنها تعظيم قدر الليلة نفسها، وعُلوّ شَرفها بين الليالي، وكذلك تقديم الطاعات في هذه الليلة يمتاز بقَدره العظيم، وأجره المضاعف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille