تسجيل الدخول

ما العلم الذي برع فيه جابر بن حيان

2021-05-05T11:49:26+03:00
2021-05-05T11:49:28+03:00
منوعات
Alaa5 مايو 2021
ما العلم الذي برع فيه جابر بن حيان

ما العلم الذي برع فيه جابر بن حيان، جَابر بن حيّان بن عبد الله الأَزْدِيُّ عالم مسلم عربي، اختُلِفَ من أي بُطُونِ الأزد يُنسَب. برع في علوم الكيمياء والفلك والهندسة وعلم المعادن والفلسفة والطب والصيدلة، ويُعد جابر بن حيّان أول من استخدم الكيمياء عمليًا في التاريخ كما أن جابر بن حيان من العلماء المميزين في العلم المختلف والذي من خلاله استفاد الكثير من المسلمين والناس في مختلف الأوقات وهو من الشخصيات التاريخية التي لها دور مهم في الحياه.

ما العلم الذي برع فيه جابر بن حيان

كان يقيم في العراق وكان له الكثير من الكتب والتجارب التي قام بها في مختلف الأوقات كما انه من الدولة العباسية وهو من العلماء الذين ضرب بهم المثل في كثير من الأوقات ويعتبر من العلماء الذين حققوا الكثير من الانجازات والاسهامات المتنوعة في كثير من الأوقات وحقق الكثير من النجاحات المختلفة على المستوى الشخصي، وهو من العلماء الذين تميز العلم معهم في كل الأمور بأي من المعلومات المتنوعة في مختلف الأوقات التي ألف بها العلوم المختلفة.

من ابرز العلماء الذين لهم الكثير من الكتب المتنوعه التي لها العديد من الفوائد المختلفة في كثير من الاوقات ويعتبر من الشخصيات التاريخية المميزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

fake richard mille