تسجيل الدخول

إخفاء عيوب السلعة وعدم إظهارها يعد من أشكال

2021-05-20T12:46:28+03:00
2021-05-20T12:46:30+03:00
منوعات
Alaa20 مايو 2021
إخفاء عيوب السلعة وعدم إظهارها يعد من أشكال

إخفاء عيوب السلعة وعدم إظهارها يعد من أشكال، من غشنا فليس منا حديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو من الأحاديث الشريفة التي عرفها الكير من الناس في مختلف الأوقات كما أن البيع أمانة ويجب على البائع ألا يغش في البضائع التي يقوم ببيعها في كثير من الاوقات لانه امانه ويتم شراؤها من الناس بنقود معدودة ويجب على كل بائع أن يتقي الله تعالى في البيع وان يبيع بما حلل الله تعالى في كثير من الأوقات وهناك الكثير من البائعين في كل مكان.

إخفاء عيوب السلعة وعدم إظهارها يعد من أشكال

كما أن البائع من الأشخاص الذين لهم الكثير من الأعمال الصالحة والتي لها مكانتها وأهميتها في مختلف الأوقات ويعتبر هناك الكثير من السلع التي يتم بيعها في كثير من الأوقات ويجب على الإنسان أن يتقي الله تعالى في كثير من الأوقات وهناك الملايين من البشر الذين يكون بيعهم، بالبركة ولا يقولون الحقيقة للكثير من الناس في مختلف السلع التي يقومون ببيعها في كير من الأوقات وهناك الملايين من الناس لهم أهمية كبيرة في مختلف الأوقات من خلال الأمانة في البيع.

فلا يجوز لك كتمان العيب المذكور أو غيره مما اطلعت عليه إذا أردت بيع سيارتك, وصدقك مع المشتري وتبيين العيوب له سبب في جلب البركة, وضده ممحقة لها؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: “البيعان بالخيار ما لم يتفرقا” أو قال: “حتى يتفرقا، فإن صدقا وبينا بورك لهما في بيعهما، وإن كتما وكذبا محقت بركة بيعهما” متفق عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille