تسجيل الدخول

في اي عام كان عام الحزن

2021-05-20T14:32:01+03:00
2021-05-20T14:32:03+03:00
منوعات
User620 مايو 2021
في اي عام كان عام الحزن

في اي عام كان عام الحزن، تعرض نبينا الكريم وقدوتنا ومعلمنا محمد صلى الله عليه وسلم في حياته إلى العديد من المواقف في سبيل الدعوة الإسلامية فكان صابرا محتسبا يدعوا الله دائما مستغفرا مسبحا حامدا الله على كل ما يتعرض له من ابتلائات، من أكثر المواقف الأليمة التي تعرض لها النبي محمد عليه الصلاة والسلام في حياته وكانت مؤثرة جدا عليه، هي وفاة أمنا أم المؤمنين خديجة بنت خويلد زوجته وهي أول من آمنت به من النساء رضي الله عنها وأرضاها.

في اي عام كان عام الحزن

حيث كانت وفاة أم المؤمنين وأمنا خديجة بنت خويلد هي سبب من أسباب الحزن التي تعرض له النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا العام، بجانب وفاة عمه أبو طالب الذي زاد من حزنه عليه الصلاة والسلام وأن عمه توفي كافرا حيث تدهورت صحته ومرض بعد خروجه من الحصا في شعب أبي طالب وقد أحزن هذا الرسول عليه الصلاة والسلام أشد الحزن فكان الموقف حزينا جدا على النبي لأن عمه توفي كافرا ولم يسلم.

الإجابة هي:

في العاشر من البعثة.

اشتهر عند الناس إطلاقه على العام الذي توفيت فيه خديجة رضي الله عنها، وأبو طالب، وذلك لما أصاب النبي صلى الله عليه وسلم من الحزن والهمّ بموتهما، ولما تعرض له من أذى السفهاء، فقد كانت زوجته وعمه يدفعان عنه الكثير من الأذى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille