تسجيل الدخول

لماذا حرمت عاتكة على الخلفاء

2021-05-20T13:41:31+03:00
2021-05-20T13:41:32+03:00
منوعات
عمرو20 مايو 2021
لماذا حرمت عاتكة على الخلفاء

لماذا حرمت عاتكة على الخلفاء، في البداية وقبل الحديث عن سبب التحريم كان لابد علينا من التعرف على السيرة الذاتية لـ عاتكة بنت يزيد بن معاوية بن ابي سفيان، والتي توفيت في القرن الثامن، تزوجت عاتكة بن يزيد من الخليفة الأموي عبدالملك بن مروان وأنجبت منه ولدين وهم يزيد ومروان، عاتكة وصفت على أنها عالمة واشتهرت في سخاء واعانة ومساعدة المحتاجين وقيل إن عاتكة انفقت كل مالها على الفقراء، كما أنها كانت ترفع خمارها وحجابها بين اثني عشر خليفة من بين أربعة عشر خليفة أموي.

لماذا حرمت عاتكة بنت يزيد على الخلفاء

قبل التعرف على لماذا حرمت عاتكة على الخلفاء، عرفت عاتكة أنها امرأة عالمة مسلمة قوية صابرة دائما متعاطفة على فقراء المسلمين وتعينهم في حاجاتهم، حيث أن عاتكة بنت يزيد عاشت أغلب فترات حياتها في عاصمة الدولة الاموية دمشق وكانت من اللواتي أدركوا وفاة حفيدها الوليد بن يزيد، توفيت عاتكة عام 126 هجرها وعام 744 ميلادي ودفنت في مقابر الأمويين في دمشق، اهتم البعض في معرفة لماذا حرمت عاتكة على الخلفاء بسبب صلة القرابة التي كانت تجمعها مع 13 خليفة أموي ما بين جد واب واخ وأبناء زوجها واحفاد.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على لماذا حرمت عاتكة على الخلفاء، كان لابد علينا من القول أن عاتكة بنت يزيد واحد من نساء المسلمين التي دونت اسمها في تاريخ العرب والاسلام العظيم من خلال ما كانت تحمله من علوم وفقهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille