تسجيل الدخول

ما هو نص المادة 81 من نظام العمل السعودي

منوعات
عمرو20 مايو 2021
ما هو نص المادة 81 من نظام العمل السعودي

ما هو نص المادة 81 من نظام العمل السعودي، في البداية وقبل الحديث عن المادة 81 من نظام وقوانين مكتب العمل كان لابد علينا من توضيح نص المادة 80 من هذا النظام والتي تنص على أن يمنع صاحب العمل من فسخ العقد المبرم بينه وبين العامل بدون اخطار العامل بالاضافة الي بدون إعطاء العامل مكافأة العمل وتعويضه عن الأضرار التي يمكن أن تنجم عن فصله من العمل، بالاضافة الى ان على صاحب العمل من توضيح الاسباب التى ادت الى فصل العامل من العمل حتى يتمكن العامل من إبداء أسباب معارضته على فسخ العمل.

نص المادة 81 من نظام العمل السعودي

اهتم البعض من المواطنين والمقيمين داخل مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية من معرفة ما هو نص المادة 81 من نظام العمل السعودي وهي التي تنص على الحقوق التي يترك بها العامل عمله دون إشعار صاحب المؤسسة والعمل، بالإضافة إلى الحرص على مراعاة كل الحقوق النظامية للطرفين، حيث يمكن أن تتعدد الحالات التي يحق لها فسخ العقد مثل عدم اعطاء صاحب العمل حقوق العامل الموجودة في العقد المبرم بينهم، أو عندما يحدث غش وتلاعب في الالتزامات العقد.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على ما هو نص المادة 81 من نظام العمل السعودي، كان لابد علينا من القول ان الحكومة السعودية تعمل على وضع كافة القوانين والسياسات والأنظمة التي تكفل حق كل من صاحب العمل والعامل وفق مناهج اسلامية فقهية دينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille