تسجيل الدخول

ما هي المادة 80 من نظام العمل السعودي

2021-05-20T14:09:04+03:00
2021-05-20T14:09:05+03:00
منوعات
عمرو20 مايو 2021
ما هي المادة 80 من نظام العمل السعودي

ما هي المادة 80 من نظام العمل السعودي، في البداية تعد المملكة العربية السعودية المتمثلة في حكومتها حكومة خادم الحرمين الشريفين واحدة من أهم الدول العربية الإسلامية في الشرق الاوسط والتى تستخدم كافة الأساليب التقنية والمهنية المتطورة في ادارة مؤسساتها وقطاعاتها الحكومية والخاصة، كما أنها تمتلك من العنصر البشري المتعلم والمثقف القادر على وضع كافة السياسات والقوانين واللوائح التى يكون هدفها تسيير الأعمال بطريقة نظامية قوانين تكفل حق كل من المنظمة والعامل، ومن جانبة نجد البعض مهتم بمعرفة ما هي المادة 80 من نظام العمل السعودي.

على ماذا تنص المادة 80 من نظام العمل السعودي

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي تمتلك الشركات والمصانع التجارية الصناعية التى تهدف إلى الاستثمار وجلب الأموال ورفع مستوى الدخل لدى المواطن السعودي ورفع مستوى المعيشة والرفاهية في كل محافظات ومدن المملكة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لكافة المواطنين والمقيمين بالسعودية والقضاء على البطالة، ومن جانبه كان لابد على الحكومة السعودية من وضع القوانين والسياسات الخاصة بالعمل والتي تكفل الحقوق والواجبات التي تقع على عاتق المؤسسة والعامل، حيث تنص المادة 80 في نظام العمل السعودي على أنه لا يمكن لصاحب العمل أو المؤسسة من فسخ العقد دون إخطار العامل او مكافأة العامل أو تعويضه عما يمكن أن يتضرر به جراء فصله من العمل.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على ما هي المادة 80 من نظام العمل السعودي، كان لابد علينا من القول أن المادة 80 من نظام مكتب العمل تنص ايضا على انه من الضروري على صاحب العمل من الإفصاح للعامل عن سبب فسخ عقد العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille