تسجيل الدخول

اصل اسم جامع الزيتونة

2021-05-22T10:43:14+03:00
2021-05-22T10:43:16+03:00
منوعات
User622 مايو 2021
اصل اسم جامع الزيتونة

اصل اسم جامع الزيتونة، العديد من الأماكن الجميلة والرائعة المقدسة التي تعد تحف معمارية جميلة بجانب أنها دور للعبادة، من أبرز تلك الاماكن البارزة والمعروفة على مستوى الوطن العربي والخليجي هو جامع الزيتونة، أحد أبرز المعالم الاسلامية التي توجد في دولة تونس الخضراء، التي تعتبر من دول شمال أفريقيا الكبرى بجانب دولة المغرب والجزائر وليبيا، لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم بعض المعومات الخاصة عن هذا الجامعة و اصل اسم جامع الزيتونة.

اصل اسم جامع الزيتونة

جامع الزِيتونة هو أقدم الجامعات التي توجد في العالم حيث تختلف الروايات حول هذا الجامع وعن تسمية واسم الجامع حيث يسميه التونسيون في لهجتهم الدارجة، واحد من عناوينهم البارزة طيلة قرون، حوله تأسست المدينة العتيقة التي بقيت محافظة على تطورها على مدى قرون من الزمن، وتأقلمت قي ذلك مع كل التغييرات التي طرأت على عاصمتهم، سياسية واقتصادية، ما أبقاها إلى اليوم شاملة لكل مواقع القرار برغم اتساع العاصمة عشرات المرات.

بنى الجامع حسان بن النعمان واكمل بنائه في عهد عبيد الله بن الحباب بجانب أن المؤرخين والكتاب التونسين اختلفوا في عهد بناءه منهم من قال في القرن التاسع عشر ومنهم من قال في الثامن، أما عن أصل اسم الجامع هو استمد من قديسة مسيحية اسمها الزيتونة والتي مدفونة في المكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille