تسجيل الدخول

كم عدد الرسل الذين ذكروا في القرآن الكريم ؟

2021-05-22T09:11:24+03:00
2021-05-22T09:17:03+03:00
منوعات
Alaa22 مايو 2021
كم عدد الرسل الذين ذكروا في القرآن الكريم ؟

كم عدد الرسل الذين ذكروا في القرآن الكريم ؟، القرآن الكريم كلام الله تعالى وهو احسن واصدق الكلام وهو من الكتب السماوية التى انزلها الله تعالى على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان الكريم وتحديدا في ليلة القدر حيث أن القرآن تم حفظه من ملاين العرب والمسلمين في مختلف دول، العالم الإسلامي وقد ذكر القرآن الكريم الكثير والعديد من الآيات التي حملت اسم الانبياء عليهم السلام في كثير من سور القرآن الكريم والآيات العظيمة.

كم عدد الرسل الذين ذكروا في القرآن الكريم ؟

كما أن رسل الله تعالى عليهم السلام بعهم الله تعالى هداية للقوم حتى يحثهم على طاعة الله تعالى والابتعاد عن المعاصي وترك الشرك وعبادة الأصنام لأنها لا تجدي لهم نفعا وهم خيرة البشر والتزم الكثير من المسلمين في كل الأقوام بكلام الله تعالى وأوامر، الرسل عليهم السلام والذين هم بعثهم الله تعالى هدى ورحمة للعالمين وورد عدد الرسل في القران الكريم 25 رسولا وكلهم دعوا القوم الى عباده الله تعالى واعتناق الدين الإسلامي.

ذكر عدد الرسل في كتاب الله خمس وعشرين نبياً ورسولاً في المصحف الشريف ثمانية عشر نبياً ورسولاً ذكرت أسماؤهم في سورة الأنعام والباقي في سور متنوعة مثل سورة آدم وهود وشعيب وإدريس وصالح وذو الكفل ومحمد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille