تسجيل الدخول

ما هو الكابوكي ؟

منوعات
محمد زقلام22 مايو 2021
ما هو الكابوكي ؟

يعتبر من أحد أهم الفنون المسرحية اليابانية الذي يعود إلى عصر الإيدو، وقد حصد هذا الفن الجميل القديم على شعبية كبيرة، حيث أنه انتشر هذا الفن في البلاط الامبراطوري القديم، ويتميز هذا الفن بأنه من أكثر الفنون الشعبية المسرحية، ويتناول أيضا هذا الفن العديد من الأحداث التاريخية والحوادث الأخلاقية بما فيها العواطف والعديد من الأمور المختلفة.

بدايته :

بدأ هذا الفن في بداية القرن السابع عشر خاصة بين الريفيين، في البداية قام النساء والرجال في التمثيل معا في مسرحيات كابوكي، ولكن لاحقا اقتصرت هذه المسرحيات على الرجال فقط، ويسمى هذا الفن بالتراث غير المادي حيث ظل قائما إلى يومنا هذا، ويطلق على ممثلين هذه المسرحيات اسم ” أوناغاتا”، ويوجد أيضا أدوار أخرى في المسرحيات منها الأسلوب القاسي ويسمى ب “أراغوتو” وأيضا الأسلوب اللين ويسمى ب “واغوتو”.

يعتبر هذا الفن من أهم الفنون التاريخية والشعبية ويطلق عليه بالتراث الغير مادي، حيث بقي إلى يومنا هذا، وله شعبية كبيرة جدا بين الناس حول أنحاء العالم، بالرغم من أن أصوله تعود إلى الفنون اليابانية.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille