تسجيل الدخول

لماذا سميت دار الأوبرا بهذا الاسم

2021-05-23T18:50:51+03:00
2021-05-23T18:50:52+03:00
منوعات
عمرو23 مايو 2021
لماذا سميت دار الأوبرا بهذا الاسم

لماذا سميت دار الأوبرا بهذا الاسم، في البداية سوف نتحدث عن مجموعة من المعلومات والتواريخ حول دار الأوبرا المصرية والتى تسمى ايضا بأسم المركز الثقافي القومي، تقع دار الأوبرا المصرية في العاصمة القاهرة بالجزيرة، تأسست عام 1988، تم وضع حجر الأساس للأوبرا المصرية بتاريخ 31 مارس عام 1985، تم بدء البناء في مايو من نفس العام واستمر لمدة ثلاث سنوات، وكان الافتتاح الرسمي للأوبرا المصرية بتاريخ 10 أكتوبر عام 1988، بتكلفة تقدر بثلاثة وثلاثين مليون دولار أمريكي.

لماذا اطلق علي دار الأوبرا هذا الاسم

يهتم البعض من رواد الثقافة في مصر والعالم العربي في معرفة لماذا سميت دار الأوبرا بهذا الاسم حيث انه سميث ب1ك بسبب (ان الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA لا تعمل على منح معونات المشاريع الترفيهية وأنها تمنح مشاريع تنموية صحية تعليمية فقط، إلا أنه في عام 1989 أصدر قرار بتسمية المركز باسمه الحالي وهو المركز الثقافي القومي المصري على اعتباره الهيئة التي تضم كل من الأوبرا المصرية والبيت الفني الخاصة بالموسيقى المصرية والفرق الأوبرالية التراثية الشعبية المصرية.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على لماذا سميت دار الأوبرا بهذا الاسم، كان لابد علينا من القول أن النمط المعماري الذي استخدم في بناء الأوبرا هو الطراز الإسلامي الحديث وكانت المشرف والمهندس على هذا المشروع هي شركة نيكين سيكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille