تسجيل الدخول

اول كلية عسكرية انشئت في عهد

2021-05-24T18:04:21+03:00
2021-05-24T18:04:23+03:00
منوعات
عمرو24 مايو 2021
اول كلية عسكرية انشئت في عهد

اول كلية عسكرية انشئت في عهد، تعد المملكة العربية السعودية واحدة من اهم وافضل الدول العربية الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وهي جزء كبير لا يتجزأ من شبه الجزيرة العربية وعضو هام من أعضاء مجلس التعاون الخليجي، حققت المملكة الاستقلال وتوحيد أراضيها خلال عام 1932 وتم تحويل اسمها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية، حيث تسعى حكومة خادم الحرمين الشريفين لتكون أفضل الدول العالمية والإقليمية في كافة مناحي الحياة، ومن جانبه اهتم البعض في معرفة أول كلية عسكرية أنشئت في عهد.

أول كلية عسكرية أنشئت في عهد من

قبل الحديث عن اول كلية عسكرية انشئت في عهد، كان لابد علينا من ذكر اسم الكلية وهي كلية الملك عبدالعزيز الحربية والتى تعد أول كلية عسكرية في السعودية والتى تم إنشاؤها بتاريخ 22 ديسمبر من العام 1955، لتكون جزء اصيل من القوات المسلحة السعودية، ومقرها الرئيس في العيينة بالعاصمة الرياض، حيث بدأ في أن تقبل طلابها من الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والاعدادية وكانت مدة التعليم والدراسة فيها ستة أشهر من التدريب وإعداد الضباط، أما عن أول كلية عسكرية أنشئت في عهد (الملك عبدالعزيز آل سعود).

في نهاية المقال وبعد الحديث عن اول كلية عسكرية انشئت في عهد، كان لابد علينا من الوقوف عن أبرز شروط قبول الكلية ومنها ان يكون المتقدم سعودي الأصل والجنسية والمنشأ والولادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille