تسجيل الدخول

في اي عام استقلت الاردن ؟

2021-05-24T19:43:39+03:00
2021-05-24T19:43:41+03:00
منوعات
عمرو24 مايو 2021
في اي عام استقلت الاردن ؟

في اي عام استقلت الاردن ؟، تعد المملكة الاردنية الهاشمية واحدة من أهم الدول العربية الإسلامية الآسيوية في الشرق الأوسط، وهي جزء أصيل لا يتجزأ من بلاد الشام التاريخية وكانت تسمى بالضفة الشرقية، يعاني المواطن والأرض الأردنية من الاحتلال البريطاني في منتصف القرن العشرين حاله حال اغلب دول المنطقة، ومن جانبه تعد الاردن حاليا من الدول المتطورة والحديثة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وتمتلك نخبة من الكوادر القادرة على تمثيل الدولة الأردنية في المحافل الدولية، ومن جانبه اهتم البعض في معرفة في أي عام استقلت الاردن.

في اي عام استقلت الاردن

تعد الأردن واحد من الدول التي كل دول الجوار لها عرب حيث يحدها كل من المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية ولبنان وفلسطين المحتلة، اهتم البعض من الأردنيين في معرفة في أي عام استقلت الاردن حيث كان يوم الخامس والعشرون من مايو لعام 1946 والتى اعلنت الامم المتحدة آنذاك عن نهاية الانتداب البريطاني على الأردن والاعتراف بالدولة والمملكة الاردنية المستقلة ذات السيادة، حيث قام الملك عبدالله الأول بالإعلان لأول مرة عن البرلمان الأردني ملكا عليها.

في نهاية الموضوع وبعد ان تعرفنا على في أي عام استقلت الأردن، كان لابد علينا من القول أن حكم الملك عبدالله الاول استمر حتى عام 1951 والذي اغتيل على ابواب المسجد الاقصى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille