تسجيل الدخول

ما الذي يبطئ من حركة الطائرة

2021-05-24T14:54:58+03:00
2021-05-24T14:54:59+03:00
منوعات
admin24 مايو 2021
ما الذي يبطئ من حركة الطائرة

ما الذي يبطئ من حركة الطائرة، الطائرة لها قوى رئيسية يجب أن تكون موجودة حتى تتمكن الطائرة من الإقلاع وعند حدوث أي مشكلة تؤثر على حركة الطائرة التي تصبح بحاجة للمعالجة حتى تكون قادرة على الإقلاع، والطائرة لها أربعة قوى رئيسية وهي الجاذبية وقوة الدفع وقوة السحب الهوائي وقوة الرفع لكل قوة مؤثر في حركة الطائرة، وقوة الرفع تتولد عند انخفاض درجة ضغط الهواء فوق جناح الطائرة ام قوة الجاذبية التي تحاول أن تبقي الطائرة على الأرض وهي حركة تضاد اما الطائرة للمام تعمل على موازنة الدفع بقوة السحب الهوائي الذي يدفع الطائرة للأمام.

ما الذي يبطئ من حركة الطائرة الحل

تبطء حركة الطائرة عندما تؤثر احدى القوى الرئيسية الأربعة على الطائرة وكان العلماء في بداية صناعة الطائرة فشلوا من أحداث عملية الإقلاع بالرغم من استخدام الأجنحة، حيث لم يكن تعتمد على الجناح لأنه يجب أن يكون السطح العلوي لجناح الطائرة محدب مما أثر على تولد قوة الرفع، بعد اكتشاف ذلك بعد العالم يصنع أجنحة الطائرة من سطحها العلوي محدي قليلاً حتى تولد طاقة رفع تساعد الطائرة على الإقلاع لوجود ضغط هواء على الجناح عندما تكون الطائرة واقفة.

قوة السحب الهوائي هي القوة الطبيعية التي تضاد حركة الطائرة وقد تلعب دور في بطء حركة الطائرة وسريانها بالشكل الطبيعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille