تسجيل الدخول

من العوامل التي مهدت لفتح الأندلس ؟

2021-05-24T22:15:14+03:00
2021-05-24T22:15:15+03:00
منوعات
قيس24 مايو 2021
من العوامل التي مهدت لفتح الأندلس ؟

من العوامل التي مهدت لفتح الأندلس، الأندلس هي تلك البلاد التي تسمى اليوم اسبانيا والبرتغال وتقع في الجانب الجنوبي الغربي من القارة الأوروبية حكمها القوط الغربيون قبل الإسلام وكانت مسرحا للجهل والتعفن وهي من البلاد التي شهدت أحداث تاريخية معاصرة في زمن وعهد الولاة منها عصر الامارة الأموية وعصر الخلافة الأموية والدولة العامرية ومن بعدها عصر الملوك والطوائف وعرفنا في ذلك عصر المرابطين وعصر الموحدين.

من العوامل التي مهدت لفتح الأندلس

الحياة السياسية في بلاد الأندلس بدأت منذ سقوط طليطلة في العام 1085م، وكان في ذلك الزمن يوسف بن تاشفين موقعة الزلاقة وهي من الأحداث التي شهدتها تلك الحياة في العام 1086 ميلادي ومن ثم يليها مرحلة سقوط غرناطة في العام 1492 م، وقال الكثير من العلماء والمؤرخين أن حقنا في الأندلس لا يقل عن حقنا في فلسطين، كونها بلاد الفتح الإسلامي في البلاد الغربية التي شهدت الكثير من الأحداث التاريخية الموالية.

من العوامل التي مهدت لفتح الأندلس هي//: كان من أسباب فتح الأندلس أن البربر كانوا حريصين على اعتناق الإسلام بعد فتح المغرب وحريصين على الجهاد في سبيل الله، شجع الرومي المسلمين على مهاجمة الأندلس بسبب خلاف كبير بينه وبين الملك الذي هاجم ابنته واغتصبها.

من العوامل التي مهدت لفتح الأندلس، واحد من الأسئلة التاريخية التي شكلت أهمية كبيرة في التفاعل معها عبر المدونات التعليمية وهو ما تم الحديث عنه من خلال الاطلاع على كل ما يتعلق في الإجابة الكاملة للنشاط التعليمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille