تسجيل الدخول

يعد الصحن في عمارة المساجد عنصرا جوهريا في تصميمها

2021-05-24T18:14:57+03:00
2021-05-24T18:14:58+03:00
منوعات
عمرو24 مايو 2021
يعد الصحن في عمارة المساجد عنصرا جوهريا في تصميمها

يعد الصحن في عمارة المساجد عنصرا جوهريا في تصميمها، أن الله سبحانه وتعالى فرض على المسلمين الصلاة في السنة الثانية للهجرة وبالتحديد أثناء رحلة النبي محمد عليه الصلاة والسلام الإسراء والمعراج والتي عرج بها محمد صل الله عليه وسلم من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى ومن ثم إلى السماء السابعة عند ربه سبحانه وتعالى، حيث فرض علينا الله خمسة صلوات يوميا وهي الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، لتؤدي في المساجد وفي البيوت وإنما أقبل المسلم ولتكون فرض على كل مسلم ومسلمة بالغ عاقل مدرك.

يعتبر الصحن في عمارة المساجد عنصرا جوهريا في تصميمها

قبل الحديث عن يعد الصحن في عمارة المساجد عنصرا جوهريا في تصميمها، كان لابد علينا من الحديث حول العمارة الإسلامية بشكل مختصر والتي يمكن التعبير عنها في انها الخصائص والسمات التى استخدمها المسلمين في تكوين هويتهم حيث ظهرت هذه العمارة الإسلامية في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام والعراق ومصر وبلاد ما وراء النهر السند ووايرام وخسران وكل المناطق التي حكمها المسلمين، حيث ظهر الفن الهندسي على جدران المعابد والمساجد ودور العبادة الإسلامية.

أما عن يعد الصحن في عمارة المساجد عنصرا جوهريا في تصميمها (عبارة صحيحة).

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على يعد الصحن في عمارة المساجد عنصرا جوهريا في تصميمها، كان لابد علينا من القول إن المسلمين على مر التاريخ اهتموا في عمارة المساجد وزخرفتها كونها بيوت الله وأطهر اماكن الارض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille