تسجيل الدخول

كانت السياسة البريطانية في فلسطين في فترة ما بين الحربين

2021-06-02T19:19:45+03:00
2021-06-02T19:19:46+03:00
منوعات
عمرو2 يونيو 2021
كانت السياسة البريطانية في فلسطين في فترة ما بين الحربين

كانت السياسة البريطانية في فلسطين في فترة ما بين الحربين، تعد فلسطين جزء اصيل وكبير لا يتجزأ من الوطن العربي وهي دولة عربية اصيل في تاريخها وشعبها وتراثها كما انها ارض الانبياء والصالحين، عاشت فلسطين على مر العصور والازمان فترات صعبة و عصيبة من فترات احتلال وانتداب لأرضها وشعبها وقداستها وحتى أيامنا هذه فهي تقبع تحت الاحتلال الاسرائيلي الذي أعلن دولته على أراضيها عام 1948 بعد هزيمة الجيوش العربية الستة على يد العصابات الصهيونية، ومن جانبة نجد البعض مهتم بالبحث عن كانت السياسة البريطانية في فلسطين في فترة ما بين الحربين.

السياسة البريطانية في فلسطين في فترة ما بين الحربين

بعد الحرب العالمية الأولى وهزيمة الدولة العثمانية فيها وانحصارها في الجمهورية التركية حاليا، أصبحت بلاد الشام ومن ضمنها فلسطين تحت السيطرة البريطانية الفرنسية والتى تم الاتفاق بين الفرنسيين والبريطانيين على تقسيم بلاد الشام بينهم ولتبقى فلسطين تحت الحماية الدولية تمهيدا لاقامة الدولة اليهودية عليها، ومن جانبه اهتم البعض من الطلاب في معرفة اجابة سؤال كانت السياسة البريطانية في فلسطين في فترة ما بين الحربين وهو تحت الانتداب والحكم البريطاني.

في نهاية الموضوع وبعد ان تعرفنا على كانت السياسة البريطانية في فلسطين في فترة ما بين الحربين، كان لابد علينا من القول ان الإنجليزي بلفور هو أول من وعد اليهود بإقامة وطن لهم على أرض فلسطين بعد إصدار وثيقة بلفور بتاريخ 2/11/1917.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille