تسجيل الدخول

من مؤلفات ياقوت الحموي ؟

2021-06-02T15:37:47+03:00
2021-06-02T15:37:49+03:00
منوعات
محمود محمد2 يونيو 2021
من مؤلفات ياقوت الحموي ؟

من مؤلفات ياقوت الحموي، ياقوت الحموي المعروف باسم شهاب الدين ابو عبد الله احد اشهر الكُتاب والادبيين الذين قدموا الكثير من المؤلفات، واهتموا في هذا الجانب، كما شاركوا في العديد من المسابقات التي عن طريقها حققوا انجازات كبيرة في الوصول الى تلك المرحلة ،وكان العلم لهم من الضرورات التي لا يمكن الاستغناء عنه بأي شكل من الاشكال، وتميز بشعره وعلمه الواسع، وعلقيته الكبيرة وسنتعرف خلال هذا الموضوع على من مؤلفات ياقوت الحموي.

مؤلفات ياقوت الحموي

ولد ياقوت الحموي عام 1178م، وعاش لمدة 50عام قضى تلك الفترة في العلم والتعلم وشارك الكثير من اعماله في الكتابة والشعر والتأليف يعد من الادباء العرب المشهورين، حيث اخذت الكثير من أعمالهم وتم اضافتها ضمن المواد الدراسية للاستفادة منها والحصول على المعلومات المهمة كان يطلق عليه لقب، وهو الحموي اهتم في التنقل بين الكثير من المناطق المختلفة في ذلك الوقت لكسب المعرفة والتعلم والسعي وراء هدفه والعمل على تحقيقه، وبالنسبة لمؤلفاته معجم الادباء والمقتضب في النسب، وانساب العرب واخبار المتنبي.

في هذا المقال نكون قد طرحنا لكم اهم المعلومات حول احد الشعراء والكتاب الذين سطروا علماً واسعاً وهو ياقوت الحموي.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille