تسجيل الدخول

قصيدة بندر بن سرور في الشيخ زايد

2021-06-04T19:30:01+03:00
2021-06-04T19:30:03+03:00
منوعات
قيس4 يونيو 2021
قصيدة بندر بن سرور في الشيخ زايد

قصيدة بندر بن سرور في الشيخ زايد، من أروع قصائد الشاعر الكبير بندر بن سرور العتيبي مدحه للشيخ زايد، هذه القصيدة، كانت ولا تزال لها تأثير بارز وحاضر في التاريخ، حيث نعى وأشاد العديد من العرب وعلى المدى الطويل قام الشاعر بدوره بنشر الثقافة وأهميتها الكبيرة في الرثاء والمديح العربي، هو ما شكل الأثر البارز في تلك الأبيات القصيرة التي احتوتها القصيدة العربية التي تشمل في مضمونها المحتوى الكلاسيكي بالمحتوى الذي يبين الأهمية في الأبيات الشعرية بجمالها ومحتواها الخاص.

قصيدة بندر بن سرور في الشيخ زايد

الشاعر الكبير بندر بن سرور العتيبي كتب مجموعة كبيرة من الأشعار والأبيات المختلفة التي تعتمد على قصيدة النثر وهي على عكس من الجوانب الحرة في القصيدة وهي من أهم وأبرز الجوانب التي ولدت على الورقة ليس لها أصل شفوي، كما هو الحال في قصيدة الشعر الموزون أو الحر أحد الأنواع التي أبدع وتألق فيهم الشاعر السعودي ليوضح ويبين لنا مجموعة التفاعيل في الشعر الحر وهي أبيات القصيدة العربية التي استخدمها الشاعر في رثاء الشيخ زايد.

قصيدة بندر بن سرور في الشيخ زايد//:

أَبَدًا بِذِكْر اللَّيّ بَسَط سَبْع بِأَوْتَاد
وَاللَّيّ رَفَع سبعاً بليا عَمْدَهَا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille