تسجيل الدخول

من اول صحابي اطلق سهم في سبيل الله ؟

2021-06-04T10:53:03+03:00
2021-06-04T10:53:04+03:00
منوعات
عمرو4 يونيو 2021
من اول صحابي اطلق سهم في سبيل الله ؟

من اول صحابي اطلق سهم في سبيل الله ، في البداية أن الله سبحانه وتعالى أنزل الاسلام على النبي الأمي محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور ومن طريق الشرك والكفر والضلال وعبادة الاصنام والالهة التى لا تغني ولا تثمن من جوع ولا تضر ولا تنفع الى عبادة الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له، حيث كان اول من اسلم من الرجال الصحابي ابو بكر الصديق ومن الصبيان ابن عم الرسول علي بن أبي طالب ومن جانبه اهتم البعض في معرفة من أول صحابي أطلق سهم في سبيل الله.

من اول صحابي اطلق سهم في سبيل الله

اهتم عدد من المسلمين في معرفة من أول صحابي أطلق سهم في سبيل الله وهو الصحابي الجليل (سعد بن أبي وقاص)، حيث يعتبر سعد احد العشره المبشرين بالجنة وهو من اوائل الناس التى دخلت الإسلام وقيل إنه ثالث من أسلم من الرجال، ولد سعد بن أبي وقاص في مكة المكرمة بتهامة الواقعة في شبه الجزيرة العربية بتاريخ 599 ميلادي، وتوفي في البقيع بالمدينة المنورة عام 674 ميلادية، سعد كان من الصحابة التى هاجر إلى المدينة وشارك في عدة غزوة ومعارك مع المسلمين.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على من أول صحابي أطلق سهم في سبيل الله، كان لابد علينا من القول أن سعد بن أبي وقاص شهد غزوة بدر وغزوة أحد بالإضافة إلى أنه شهد غزوة الخندق وبايع الحديبية وشهد فتح مكة المكرمة وخيبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille