تسجيل الدخول

من هو النبي الذي ابتلعه الحوت ؟

2021-06-04T12:14:22+03:00
2021-06-04T12:14:24+03:00
إسلاميات
محمود محمد4 يونيو 2021
من هو النبي الذي ابتلعه الحوت ؟

من هو النبي الذي ابتلعه الحوت، بعث الله تعالى الانبياء والمرسلين رحمة للعالمين ولكي يهدوا الناس ويدخلوهم الى النور بعدما كانوا في الظلمات، حيث ان لهم العديد من المعجزات وهي أهمها الكتب السماوية التي انزلت عليهم وكان لكل قوم نبي لكي يهديهم الى عبادة الله تعالى وهناك الكثير من القصص التي قدمت في الكتب الدينية، ومنها في القران الكريم حول الأنبياء وكل ما حصل معهم اثناء دعوة الناس، وسنتعرف خلال هذا الموضوع على من هو النبي الذي ابتلعه الحوت.

النبي الذي ابتلعه الحوت

عندما توجه النبي يونس عليه السلام على قومه كان غاضباً لانهم لم يسيروا على ما قدمه لهم وعاندوه ولجأ للركوب الى السفينة، حيث ان البحر كان هائجاً والريح قوي الذي أدى الى نقلاب السفينة التي كان عليها، وغرقت والسبب في ذلك ان هناك رجل على السفينة مذنب، ولابد من التخلص منه وابتعله الحوت، حيث قد حل الليل وقد القوا في سيدنا يونس في البحر وكان في بطن الحوت والقى به خارج البحر، ووردت العديد من الروايات حول مكوثه في بطن الحوت منهم من يقول ثلاث ايام ومنهم سبعة ايام

استعرضنا لكم خلال هذا المقال اهم المعلومات حول الانبياء والمرسلين وتحديداً فيما يخص النبي يونس عليه السلام الذي ابتلعه الحوت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille