تسجيل الدخول

من مؤلف مسرحية بيت الدمية ؟

2021-06-05T13:52:12+03:00
2021-06-05T13:52:13+03:00
منوعات
عمرو5 يونيو 2021
من مؤلف مسرحية بيت الدمية ؟

من مؤلف مسرحية بيت الدمية ؟، قبل الحديث عن المؤلف كانت لابد علينا من التعرف على نبذة مختصرة من المعلومات حول المسرحية وهي من نوع نثرية من ثلاثة فصول كتبت عام 1879، تم عرض مسرحية بيت الدمية لأول مرة عام 1879 على المسرح الملكي الدنماركي في مدينة كوبنهاجن بالدنمارك، حيث تمكن أهمية مسرحية بيت الدمية إلى المواقف الحاسمة التي تتخذ في العلاقات الزوجية والاحكام والأعراف والعادات والتقاليد التي تخص الزواج في القرن التاسع عشر.

من مؤلف مسرحية بيت الدمية

اهتم عدد كبير من المتابعين للمسرح الأوروبي القديم الي معرفة من مؤلف مسرحية بيت الدمية وهو هنريك يوهان ابسن، ولد هنريك في مدينة شين النرويجية بتاريخ 20 مارس من العام 1828 وتوفي في أوسلو النرويجية عام 1906 وكان في عمر الثامنة والسبعون عاما، مؤلف رواية بيت الدمية نرويجي الأصل والجنسية، اسمه الأدبي هنريك ابسن وكانت تنتمي روايته وكتابته الي الي الواقعية الأدبية من مواضيع فنون تعبيرية، كما ان كاتب رواية بيت الدمية كان يتحدث اللغة الدنماركية بجانب النرويجية.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على من مؤلف مسرحية بيت الدمية، كان لابد علينا من الوقوف عند أبرز أعمال الكاتب الفنية ومنها الاشباح وبيت الدمية والبط البري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille