تسجيل الدخول

ما هو الجير المطفأ ؟

2021-06-06T13:53:44+03:00
2021-06-06T13:53:46+03:00
منوعات
عمرو6 يونيو 2021
ما هو الجير المطفأ ؟

ما هو الجير المطفأ ؟ في البداية يعد علم الكيمياء أحد أهم العلوم الطبيعية التي تشمل كل من علوم الأرض والفلك والفيزياء والأحياء، حيث ان الكيمياء تهتم في دراسة المادة والتغيرات التي تطرأ على المادة بمختلف حالاتها الغازية والسائلة والصلبة والبلازما من حيث البينة والخواص والتركيب والسلوك والتفاعلات وما تحدثه من خلالها، ومن جانبه يعد العالم العربي المسلم جابر بن حيان هو أول من اخترع علم الكمياء وتوصل إليه وهو من وضع أسس هذا العلم.

ما هو الجير المطفأ

يهتم البعض من الطلاب في معرفة ما هو الجير المطفأ وهو أحد المركبات الكيميائية التى تمتلك صيغة Ca(OH)2 حيث تون على شكل مسحوق ناعم ذات لون ابيض، يطلق عليها اسم ههيدروكسيد الكالسيوم والجير المطفي، هناك العديد من الاستخدامات المختلفة الجير المطفأ ومنها أنه يتم استخدامه في تطويف معالجة المياه بالاضافة الي انه يدخل ضمن مكونات خلطة البلاط والجص كما انه يستعمل كأحد المواد القلوية في الصناعة ويستخدم لمعالجة حموضة التربة.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على ما هو الجير المطفأ، كان لابد علينا من القول ان الجير المطفأ يحضر صناعيا ومخبريا من خلال تفاعل حلمهه اكسيد الكالسيوم ويعد هذا التفاعل ناشر للحرارة.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille