تسجيل الدخول

بطلان الشركة لعدم مشروعية المحل

2021-06-07T23:38:14+03:00
2021-06-07T23:38:15+03:00
منوعات
قيس7 يونيو 2021
بطلان الشركة لعدم مشروعية المحل

بطلان الشركة لعدم مشروعية المحل، بطلان الشركة على علاقة وثيقة في بطلان التعامل في تركة مستقبلة، حيث ان التعامل في تركة مستقبله، ولو برضا صاحبها باطل بطلان مطلق وفق المادة 131/2 للأحوال المدنية، والتي تفسر وتبين أن هبة الأموال المستقبلة باطلة بطلانا مطلقا متعلقا بالنظام العام وفق المادة 492 في الأنظمة المدنية والأحوال الشخصية للممارسات التجارية والأنشطة التبادلية وهي الحالات الاستثنائية التي يتم دراستها دراسة تفصيلية.

بطلان الشركة لعدم مشروعية المحل

قانون الأحوال المدنية يبين أن بطلان العقد يستلزم بطلان ما في ضمنه إذا ثبت بطلان عقد الشركة بطل كل ما تضمنه هذا العقد من رأس المال المسمى، والشروط المتفق عليها بين الشركاء وهذا معنى قول الفقهاء، إن العقد الباطل لا يترتب عليه حكم أصلا، وكذلك يلحق البطلان ما بني على عقد الشركة من إقرار أو إبراء أو غير ذلك وهو من ضمن الأمور المقررة عند الفقهاء وشراح أنظمة والمعاملات وهو ما تفسره حالة بطلان الشركة لعدم مشروعية المحل.

بطلان الشركة لعدم مشروعية المحل//: البطلان المطلق إن العقد الباطل بطلانا مطلقا.

وصولا إلى ختام المقال نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات العامة في قانون الأحوال المدنية، وهو القانون الذي وضحنا، من خلاله حل مصطلح بطلان الشركة لعدم مشروعية المحل، أحد المصطلحات المستخدمة في القانون التجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille