تسجيل الدخول

فسر خروج الغاز من ورقة النبات عند وضعها في ماء دافئ

2021-06-07T01:14:45+03:00
2021-06-07T01:14:46+03:00
منوعات
قيس7 يونيو 2021
فسر خروج الغاز من ورقة النبات عند وضعها في ماء دافئ

فسر خروج الغاز من ورقة النبات عند وضعها في ماء دافئ، بعض أجزاء النباتات لها العديد من الوظائف الهامة على سبيل المثال تدخل المياه والأملاح المعدنية في التربة إلى النبات من خلال شعيرات الجذور وتتحرك عبر أنابيب النقل داخل النبات تقوم الأوراق بالتنفس والتمثيل الضوئي، من خلال هذه الأنابيب تتراكم منتجات البناء الضوئي في الفم. يتم نقل الأوراق وأعضاء تخزين الفاكهة من الأوراق

فسر خروج الغاز من ورقة النبات عند وضعها في ماء دافئ

إن عدم توازن هذه الوظائف، بسبب أحد العوامل الحياتية أو غير الحية له تأثير سلبي على النبات ويؤدي إلى ظهور تغيرات شكلية على النبات، هذا الخلل في وظائف الحياة النباتية هو مرض نباتي والتغيرات الشكلية التي يسببها هذا المرض هي أعراض مرضية وهناك العديد من الأمثلة على أمراض الذبول تتسرب النباتات إلى الجذور من الفتحات الطبيعية في الجذور، وهي من الحالات التي يمكن أن تحدث أثناء خروج الغاز من ورقة النبات.

فسر خروج الغاز من ورقة النبات عند وضعها في ماء دافئ الحل هو//: وذلك لأنه عند زيادة درجة الحرارة ترتفع درجة حرارة الغاز ويزداد حجمه، نتيجة لزيادة سرعة حركة جزيئاته وبالتالي تبتعد عن بعضها أي تزداد المسافات البينية بين الجزيئات وبالتالي يزداد ‏حجم الغاز برفع درجة الحرارة مما يؤدي لخروجه من الورقة.

فسر خروج الغاز من ورقة النبات عند وضعها في ماء دافئ أحد أهم الأسئلة التفسيرية التي تعتمد على بيان السبب المباشر وهي من أكثر مواضع المهمة في مادة العلوم التي تركز على عدد كبير من الأنشطة، التي تأتي في المواضع المختلفة لأسئلة الاختبارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille