تسجيل الدخول

ما الفرق بين الغيبة والبهتان شرح

2021-06-07T13:13:28+03:00
2021-06-07T13:13:29+03:00
منوعات
Alaa7 يونيو 2021
ما الفرق بين الغيبة والبهتان شرح

ما الفرق بين الغيبة والبهتان شرح، ورد في القرآن الكريم الكثير من الآيات التي عرضت الفائدة الكبيرة التي من خلالها استطاع الإنسان أن يفرق بين الكلمات في مختلف الأوقات من خلال العديد من الأعمال والكلمات التي تنال اعجاب الكثير من المفسرين في مختلف دول العالم العربي والإسلامي في كل وقت من الأوقات، كما ان هناك العديد من الكلمات التي بها المعاني المختلفة في كافة الأوقات والتي يتم استخدامها في مختلف الألفاظ المهمة في مختلف الأوقات.

ما الفرق بين الغيبة والبهتان شرح

الغيبة هي ذكر الإنسان بما يكره والبهتان هي ذكر الإنسان بما ليس فيه والنميمة هي نقل الكلام عن الإنسان وكلها صفات لا يجب على المسلم أن يتصف بها لأنها من الصفات التي لا تجدي نفعا للإنسان المسلم والذي يجب أن يحتذي بالأخلاق الحميدة التي أمرنا بها الإسلام العظيم وحثنا عليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي من الأمور التي، يرتقي بها الإنسان فالأخلاق هي الدرجه الاولى التي تميز الإنسان المسلم عن الكثير من الاشخاص الاخرين.

الغِيبة : هي ذكر المسلم في غَيْبَته بما فيه مما يكره نشره وذِكر . البهتان : ذِكر المسلم بما ليس فيه وهو الكذب في القول عليه . النميمة : هي نقل الكلام من طرف لآخر للإيقاع بينهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille