تسجيل الدخول

ما معنى كلمه تحتكر

2021-06-07T20:02:58+03:00
2021-06-07T20:02:59+03:00
منوعات
قيس7 يونيو 2021
ما معنى كلمه تحتكر

ما معنى كلمه تحتكر، اللغة العربية مليئة بالمعاني والمفردات المختلفة التي تشكل الجزء والجانب الأساسي الأكثر أهمية في المعرفة، التي تبين لنا كافة المعاني التي يطرأ عليها اختلاف في المعنى وكلمة محتكر هي أحد الكلمات الاقتصادية التي يتم دراستها في علم الاقتصاد ومختصة بالسوق وأشكاله والتي نتعرف من خلالها على خصائص كلا من الاحتكار والمحتكر وهي تعتمد على الوصول إلى المعنى الكامل والتعريف الأكثر شمولية الذي يبين لنا المدى من حيث الوصول إلى المحاور الأساسية الكاملة.

معنى كلمه تحتكر

المعنى والمفهوم الاقتصادي للاحتكار الذي يمثل شكل من أشكل السوق، يتميز بمجموعة من الخصائص التالية شروط الاحتكار، وهي من أهم الأمور التي ترتبط في وجود منتج واحد أو بائع واحد للسلعة، وهذا يعني للمحتكر الذي يمثل الشخص الذي يقوم بتحديد السعر، بخلاف الوضع في المنافسة الكاملة، وهذه تسمى القوة الاحتكارية للمحتكر أو القوة السوقية، وبالتالي نجد أن الطلب على سلعة المحتكر هو نفس طلب السوق وبالتالي فإن منحنى الطلب الذي يواجه المحتكر هو نفس منحنى طلب السوق سالب الميل.

معنى كلمه تحتكر هو//: تفرد الشخص في أداء وظيفة معينة مثل الإنتاج أو البيع أو الشراء الفردي لفرد أو شركة.

في نهاية المقال نكون قد وصلنا إلى كافة المعلومات التي تدور حول ما معنى كلمه تحتكر في اللغة العربية، إلا أنه من الكلمات الاقتصادية التي تحمل معني معين تم التعرف عليه بالكامل ضمن أحد المعاني اللغوية المفيدة.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille