تسجيل الدخول

ما هو نص المادة 80 من نظام العمل السعودي

2021-06-07T01:48:12+03:00
2021-06-07T01:48:13+03:00
السعودية
قيس7 يونيو 2021
ما هو نص المادة 80 من نظام العمل السعودي

ما هو نص المادة 80 من نظام العمل السعودي، المادة الثمانون من قانون مكتب العمل السعودي، وما يدور حوله من أسئلة واستفسارات نصية قانونية مختلفة يمكن التعرف عليها مباشرة لأنها من القوانين التي تخدم الكثير من المواطنين العمال التي لديهم المعاملات، وبعض المشكلات مع التجار أو أصحاب المؤسسات والشركات بشأن قضايا العمل فهي ونجد أن قانون العمل للمادة 80 ينظم كل هذه الأعمال ويعطي الحقوق بالتساوي وهي من الأسئلة الشائعة التي نجيب عليها من خلال نص قانون المادة 80.

ما هو نص المادة 80 من نظام العمل السعودي

المادة 80 من قانون العمل السعودي تحدثت بالتفصيل، أنه لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد دون مكافأة العامل أو إشعاره وتعويضه، إلا في بعض الحالات وبالاعتماد على عدد من الشروط التي تتيح الفرصة كي يبدي الأسباب في معارضته للفسخ، ومن أبرزها إذا وقع من العامل اعتداء على صاحب العمل أو المدير المسؤول او أحد الرؤساء أو المرؤوسين أثناء العمل أو بسببه وهو أحد الأولويات التي يتيح لصحاب العمل طرد عامله في حال تجاوز تلك الحدود.

نص المادة 80 من نظام العمل السعودي هو//: تنص المادة 80 من نظام العمل السعودي، على أنه لا يجوز لصاحب العمل إنهاء العقد دون إبلاغ العامل أو أجر العامل أو تعويضه وإعطائه فرصة للتعبير عن معارضته لإنهاء العقد.

نص المادة 80 من نظام العمل السعودي، أحد أهم المعلومات القانونية التي تم الحديث عنها بشأن استفادة العامل من كافة حقوق التي شرعها له القانون إلى جانب تنظيم قانون الأعمال والأحوال المرتبطة بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille