تسجيل الدخول

ما حكم حج من وقف بعرفة ليلة العيد

2021-06-08T14:39:34+03:00
2021-06-08T14:39:35+03:00
منوعات
عمرو8 يونيو 2021
ما حكم حج من وقف بعرفة ليلة العيد

ما حكم حج من وقف بعرفة ليلة العيد، إن الله سبحانه وتعالى أنزل دين الإسلام على النبي الأمي محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة واتم التسليم لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات والكفر والشرك والضلال والجهل إلى طريق العلم والنور والهداية والعدل والمساواة وعبادة الله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له، حيث أن دين الإسلام مبني على خمسة من الأركان وهي بالترتيب لفظ الشهادتين، أداء الصلاة، إيتاء الزكاة، صوم رمضان، حج البيت لمن استطاع اليه سبيلا.

حكم حج من وقف بعرفة ليلة العيد

من المعروف أن الله سبحانه وتعالى فرض على المسلمين بعض من العبادات والفرائض التى لا يجوز تركها مثل الصلاة التي تعد أساس وعمود الدين والصيام والزكاة، بالإضافة إلى الحج والذي يعد الركن الخامس والأخير من أركان الإسلام ومن المعروف عن الحج ان له شروط وأركان وأحكام وضوابط يجب على كل مسلم حاج أن يلتزم بها وأن يعمل بها، حيث ان الجو يكون في كل عام من شهر ذي الحجة وهو لمن استطاع اليه سبيلا، اما عن ما حكم حج من وقف بعرفة ليلة العيد وإن لم يقل شيئا من نهار يوم عرفة فحجه صحيح بإجماع الفقهاء.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على ما حكم حج من وقف بعرفة ليلة العيد، كان لابد علينا من القول إن فريضة الحج لها ثواب عظيم من الله سبحانه وتعالى حيث انها تغسل المسلم من الذنوب كما ولدته أمه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille