تسجيل الدخول

في اي سماء فرضت الصلاة ؟

2021-06-10T15:15:48+03:00
2021-06-10T15:15:49+03:00
إسلاميات
محمود محمد10 يونيو 2021
في اي سماء فرضت الصلاة ؟

في اي سماء فرضت الصلاة، بعث الله تعالى الانبياء لكي يهدوا الناس ويدلوهم على طريق الحق وعبادة الله وكان خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي انزل عليه القران الكريم بواسطة الوحي جبريل، وقد كلف بنشر الدعوة الاسلامية بين الامم، حيث بدأت سرية وبعدها جهراً، وفرض الله تعالى على المسلمين العديد من العبادات تمثلت في الصلاة والصيام، والحج، والزكاة وغيرها من العبادات الأخرى، وسنتعرف خلال هذا الموضوع على في اي سماء فرضت الصلاة.

فرضت الصلاة في السنة الثانية

الصلاة هي من اهم العبادات التي فرضت على المسلمين، وهي خمسة صلوات الفجر، والظهر، والعصر، والمغرب والعشاء، حيث أوضح النبي صلى الله عليه وسلم كيفية أدائها واهم اركان وشروط الصلاة، وبينت الاحاديث الشريفة كافة الأمور المتعلقة بذلك حول الصلاة، يذكر ان الصلاة فرضت على المسلمين في السنة الثانية للهجرة واهتموا في معرفة في اي سماء فرضت الصلاة.

في اي سماء فرضت الصلاة

في السنة الثانية للهجرة فرضت الصلاة على المسلمين وفيما يتعلق بالمكان التي نزلت به هو مكة المكرمة قبل ان يهاجر النبي صلى الله عليه وسلم الى المدينة المنورة، حيث انها فرضت في ليلة الاسراء والمعراج ووردت بعض الاحاديث عن النبي والذي رواها انس بن مالك حول فرض الصلاة، وقال فرضت على النبي صلى الله عليه وسلم ليلة أسري به الصلوات خمسين، ثم نقصت حتى جعلت خمسا لذلك اهتموا في التعرف على في اي سماء فرضت الصلاة.

شاركنا لكم خلال هذا المقال اهم ما ورد حول فرض الصلاة على المسلمين وكانت في مكة المكرمة في السنة الثانية للهجرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille