تسجيل الدخول

مؤسس الدولة البوسعيدية هو

2021-06-10T19:20:31+03:00
2021-06-10T19:20:32+03:00
منوعات
قيس10 يونيو 2021
مؤسس الدولة البوسعيدية هو

مؤسس الدولة البوسعيدية هو، قيام دولة البوسعيدية وهي الفترة الحضارية، التي مرت بها عمان بالأوضاع السياسية المضطربة في آواخر الدولة اليعربية، حيث كان الفرس محتلين أجزاء من عمان نجح من خلالها والي صحار الإمام أحمد بن سعيد عام 1744م طرد الفرس من عمان ووحدها، واتخذ من الرستاق عاصمة له، هي الفترة التي دخلت خلالها عمان في دوامة الحروب الداخلية والصراعات القبلية مما أدى إلى تصدع الوحدة الوطنية ودخول الفرس إلى عمان عام 1727، وانعكس ذلك على تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية.

مؤسس الدولة البوسعيدية

بقيام دولة البوسعيد 1744 التي شهدتها عمان من خلال نهاية دولة اليعاربة وضعا سياسيا مضطربا، فبعد وفاة الإمام سلطان بن سيف الثاني تنافس سيف بن سلطان الثاني ومهنا بن سلطان على تولى الإمامة وقد حسم الأمر لصالح سيف بن سلطان ولكنه لم يحسن إدارة الدولة وهو ما دفع العلماء إلى عزلة ومبايعة سلطان بن مرشد إماما على عمان حققت دولة البوسعيد على أرض عمان منجزات، عدة وصلت من خلالها إلى مستوى الدول الكبرى في تلك الفترة وما زالت آثارها ماثلة إلى وقتنا الحاضر ومنها.

مؤسس الدولة البوسعيدية هو//: الأمام أحمد بن سعيد البوسعيدي.

الزوار الأعزاء بعد الانتهاء من كتابة المقال تم التعرف على المعلومات العامة التي تدور حول مؤسس الدولة البوسعدية، وهي أحد المعلومات العامة التي تتحدث عن تأسيس الدولة البوسعيدية وما تتحدث عنه تاريخ هذه المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille