تسجيل الدخول

ما هو نص المادة 77 من نظام العمل السعودي

2021-06-10T14:37:37+03:00
2021-06-10T14:37:38+03:00
منوعات
عمرو10 يونيو 2021
ما هو نص المادة 77 من نظام العمل السعودي

ما هو نص المادة 77 من نظام العمل السعودي، في البداية تعد المملكة العربية السعودية واحد من أهم دول الوطن العربي والإسلامي في منطقة الشرق الاوسط والتى تقع في قارة اسيا وهي الاكبر من حيث المساحة في شبة الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلومتر مربع وتحتل نسبة 71% من أراضي شبه الجزيرة العربية، كما تعد السعودية من أكثر الدول التي تمتلك الثروات المعدنية والبترولية من غاز ونفط الأمر الذي أعطاها القوة الاقتصادية والتجارية مقارنة في الدول الأخرى الإقليمية، ومن جانيه اهتم البعض من السعوديين في معرفة ما هو نص المادة 77 من نظام العمل السعودي.

نص المادة 77 من نظام العمل السعودي

من المعروف عن المملكة العربية السعودية انها دولة اسلامية تعتمد في دستورها على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومن جانبه اهتم البعض من المواطنين السعوديين والمقيمين فيها بمعرفة ما هو نص المادة 77 من نظام العمل السعودي حيث جاء التعديل على المادة 77 الخاص في نظام العمل الذي صدر عام 1436 وجاء كالتالي ما لم يتضمن العقد تعويض محدد مقابل إنهاء العقد بسبب مشروع من أحد طرفي العقد، حيث أن الطرف المتضرر من انهاء العقد يتم تعويضه بقيمة أجرة المدة الباقية من العقد إذا كان العقد محدد المدة.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على ما هو نص المادة 77 من نظام العمل السعودي، كان لابد علينا من القول إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تعمل بصورة جاهدة من وضع القوانين والإجراءات التى تحفظ حقوق المواطنين وأصحاب الشركات بصورة عادلة للطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille