تسجيل الدخول

هل الخصخصه من صالح الموظف ؟

2021-06-10T14:38:59+03:00
2021-06-10T14:39:01+03:00
منوعات
عمرو10 يونيو 2021
هل الخصخصه من صالح الموظف ؟

هل الخصخصه من صالح الموظف ؟، في البداية تعد المملكة العربية السعودية منبر الإسلام وهي دولة إسلامية قائمة على اسس الدين الاسلامي من خلال تطبيق ما شرعه الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم وما انبثق عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام في السنة النبوية الشريفة، حيث تعمل الحكومة السعودية على سن القوانين والإجراءات والضوابط التي تحكم الأفراد فيها بطرق سلمية اسلامية صحيحة تحفظ حقوق الغير سواء كانت الطرف شركة او موظف، ومن جانبة اهتم البعض من الموظفين في القطاعات الخاصة والعامة بمعرفة هل الخصخصة من صالح الموظف.

هل الخصخصه من صالح الموظف

في البداية وقبل الحديث عن هل الخصخصة من صالح الموظف، كان لابد علينا من تعريف مفهوم الخصخصة وهي عبارة عن تحويل ملكية وإدارة القطاع العام الي قطاع خاص بعدة شروط لها أن تحقق السيطرة الكاملة للقطاع الخاص وهي لا تتحقق الي في الانتقال الفعلي لملكية الاغلبية الي القطاع الخاص، اما عن هل الخصخصة من صالح الموظف حيث ان خصخصة القطاعات الحكومية في السعودية لم تلحق الضرر في الموظفين والعاملين في القطاعات التى سوف يتم تخصيصها اي كانت وهناك توجيه ليكون الموظف صاحب القرار في اختيار البقاء في المؤسسة أو الانتقال الى مؤسسة حكومية.

في نهاية المقال وبعد ان تعرفنا على هل الخصخصة من صالح الموظف، كان لابد علينا من القول ان الخصخصة أحد أهم أساليب الادارة الحديثة التى تقل المؤسسة نقلة نوعية نحو العمل الجاد والنجاح وتحقيق الأهداف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille